القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم تصميم المواقع الالكترونية من الصفر


أصبح عالم تصميم المواقع الإلكترونية وتطويرها خدمة عالية الطلب خلال السنوات القليلة الماضية. إنها بيئة عمل متغيرة ومتكيفة إلى الأبد والتي تبقي المصمم على أصابع قدميه ويخلق فرصًا لهم للتعبير عن قدراتهم الإبداعية في التصميم.ومن خلال هذه المقالة سوف تتعرف على اهم خطوات وطرق تصميم المواقع من الصفر.
تعلم تصميم المواقع الالكترونية من الصفر

تعلم تصميم المواقع الالكترونية من الصفر


     بشكل عام ، يعني تصميم موقع إلكتروني إنشاء رسم أو تخطيط لصفحة ويب أو موقع ويب ثم بنائه باستخدام بعض أدوات تصميم الويب بحيث تكون صفحة الويب أو موقع الويب مرئية على الإنترنتلقد مر تصميم الويب بتغيير جذري منذ الأيام الأولى ولدينا أحدث أدوات تصميم الويب تحت تصرفنالكن بالنسبة للمبتدئين ، تظل المخاوف الأساسية المتعلقة بتصميم المواقع على حالهاكأن تتساءل مثلا عن
  - من أين أبدا؟
  - ما الأدوات التي أحتاجها؟
  - كم من الوقت سوف يستغرق؟
  - كم سيكلف؟

لغة تصميم الموقع

    أول شيء فعلته كمبتدئ هو القيام ببعض الأبحاثتتوفر جميع المعلومات حول تصميم الويب عبر الإنترنت ومن الجيد معرفة لغة تصميم الويب قبل البدء في إنشاء صفحة ويبابدأ بصفحة ويب بسيطة وتخرج ببطء إلى صفحات أكثر تعقيدًا قبل تخطيط وتنفيذ موقع ويب كاملتتكون صفحة الويب البسيطة من تعليمات برمجية مكتوبة بلغة HTML ومن الجيد أن تبدأ بتعلم العلامات الأساسية وبناء صفحة ويب ثابتة.

أداة تصميم الموقع المناسبة

   بالنسبة لي الآن ، فإن الأسئلة الثلاثة التالية نسبية وتختلف الإجابات حسب متطلبات المستخدم الفردية واهتماماتههناك مجموعة متنوعة من الأدوات المتاحة التي توفر ميزات غنية لتخصيص وبناء أحدث المواقع الإلكترونيةكمبتدئين ، الأداة الأساسية للبدء بها هي محرر HTMLهناك محررين متاحين يطلق عليهم محرري WYSIWYG ما تراه هو ما تحصل عليهحيث لا يتطلب استخدامها أي خبرة في تصميم مواقع الويببدلاً من ذلك ، يمكنك تعلم علامات HTML الأساسية ورمز صفحة الويب من الصفر بمساعدة المفكرة وحفظها بتنسيق HTMLهناك أدوات قوية متاحة تتيح لك إنشاء صفحة ويب دون معرفة تفاصيل HTML ولكن من الجيد أن تبدأ من نقطة الصفر ثم تنتقل.

الوقت الازم لتصميم الموقع

   إن الاعتماد على حجم وتعقيد ما ترغب في تعلمه أو بناءه يعتمد على مقدار الوقت الذي سيستغرقهإذا كان موقع الويب الخاص بك هو موقع ويب ثابت بسيط يحتوي على عدد قليل من الصفحات ، فقد تقوم بذلك في غضون أيام قليلة ، وإذا كنت تحتاج إلى ميزات متقدمة ذات محتوى ديناميكي ، فقد يستغرق الأمر أسابيع أو شهورلحسن الحظ ، هناك مجموعة من أدوات تصميم الويب مفتوحة المصدر المتاحة مجانًا والتي ستساعدك على البدء دون أي تكلفة.

استضافة الموقع

   بمجرد إنشاء مجموعة الصفحات التي تشكل موقع الويب الخاص بك ، ترغب في استضافته بحيث يمكن أن يراه الأشخاص عبر الإنترنتللقيام بذلك ، يمكنك البحث عن موقع استضافة ويب يمكن أن يمنحك مساحة ويب لتخزين صفحاتك, حيث يمكنك شراء استضافة مع دومين بمبلغ بسيط للغاية من موقع bluehost.com

 أهم النصائح التي تساعدك

    من الضروري معرفة المعلومات التي ستساعدك في بناء موقع الويب الخاص بكوالأساس لنجاح الأعمال إذا كان هذا هو ما تريد,ومن اجل ذلك عليك ان تاخذ هذه النصائح بعين الاعتبار
  1.  حدد ما تريد تحقيقه من موقع الويب الخاص بك (الموضوع أو العمل أو المتعة)
  2.  اكتشف ما تريد قوله وتخطيط العدد الأولي للصفحات (يمكنك دائمًا إضافتها إلى موقع ويب في الواقع ، إنها طريقة جيدة لإبقائها مثيرة للاهتمام المشاهدين وستحبك محركات البحث فيها!) صفحة كافية للبدء ، وإنشاء موقع على شبكة الإنترنت والحصول عليه عبر الإنترنت ، صفحة واحدة فقط يجعلها سهلة وسريعة.
  3.  احصل على المحتوى الخاص بك الحصري والغير منسوخ.
  4.  اختر استضافة ويب ، ويمكنك استخدام الاستضافات المجانية في البدايةفهي توفر لك مساحة ويب مجانية لكومع ذلك ، إذا كنت تود العمل بطريقة احترافية , او التقدم بطلب الى جوجل ادسنس من الاعلانات مثلا ، فأنت بحاجة إلى أن يكون موقعك محترفًا, لذلك انصحك بالاستضافات المدفوعة مثل bluehost.com لأنها  أفضل وأكثر موثوقية.

   أفضل نصيحة؟ أبق الأمور بسيطة , ركز على بساطة الموقع فهو الأفضل لأصدقائك أو العملاء رؤيته, كما يتم تحميله بشكل أسرع وبالتالي يحافظ على اهتمام زوار موقعك لفترة أطول
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات الموضوع