القائمة الرئيسية

الصفحات

لا شك أن كتابة مقال متميز لها أهمية قصوى,فلابد من طريقة معينة عليك اتباعها في كيفية كتابة مقال متميز.
 سواءا كنت ترغب في كتابة مقال ادبي أو علمي, او مقال اكاديمي او قانوني.
كيفية كتابة مقال متميز


 كيفية كتابة مقال متميز


   يواجه العديد من الأشخاص صعوبات أثناء كتابة مقال. إذا كنت لا تعرف كيفية كتابة مقال ، فإننا سوف نتحدث هذا المقال عن كيفية كتابة مقال بفعالية. آمل أن تتعلم بعض التقنيات الجيدة وأن تطبقها بدقة عند رغبتك في كتابة مقال افعال ومتميز. فإليك اهم الخطوات التي عليك إتباعها لتحقيق ذلك.

البحث على نطاق واسع:

    هناك احتمالات أنك لا تعرف الموضوع جيدًا ، لذا فإن مهمتك الأولى تتمثل في جمع المعلومات قدر الإمكان وقراءتها بعناية عدة مرات لاكتساب المعرفة الكافية. يمكنك استخدام الإنترنت ، والكتب ذات الصلة ، والمكتبة ، وما إلى ذلك لتعزيز معرفتك.

كن مكان القارء:

    يجب عليك طرح الأسئلة على نفسك والإجابة عليها, ثم حاول إضافة هذه المعلومات في مقالتك لجعلها مقالة أكثر إفادة ومثرية, وتلبية لما يبحث عنه القارء. 

حدد الخطوط العريضة بعناية:

   يجب أن يكون لديك حدود. قبل البدء في الكتابة ، قم بعمل مخطط تفصيلي,فمن اهم الاسرار عن كيفية كتابة مقال متميز.هي أن لا تكتب مقالة طويلة جدًا تشعر القارء بالملل ,أو مقالة قصيرة جدًا.حيث لايستفيد قارئها من اي شيء,وهنا يجب عليك التركيز على جميع النقاط في مقالك بالتساوي.

ابدأ كتابة مقال بثقة:

   حان الوقت لبدء الكتابة, لذا عليك بذل قصارى جهدك لتقديم مقدمة مثيرة للإعجاب ، فإن العنوان والفقرة الأولى من مقالك مهمان للغاية. إذا لم تتمكن من ترك انطباع جيد سريعًا . فلن يضيع القراء وقتهم الثمين في قراءة مقالتك منخفضة الجودة. لذا ، ابذل قصارى جهدك للحصول على بداية مشوقة.

اجعل الفقرات سهلة القراءة:

   تحتاج إلى تقسيم المقال إلى فقرات قليلة ؛ تكون سهلة القراءة والفهم ,حيث ان كل فقرة تعبر عن فكرة معينة. وركز على أن تجعل كل من يقرء مقالك يشعر كأنك تتحدث معه. 

استنتج بذكاء:

    حان الوقت لوضع خاتمة لمقالك, إذ يجب عليك إضافة معلومات كافية في مقالك. ثم في قسم الاستنتاج ، أظهر بعض المنطق أو قم بإجراء مقارنة سريعة أوملخص لمقالك. في الواقع ، تعتمد كيفية كتابة مقال ناجح بشكل كبير على قسم الاستنتاج.

التدقيق بعناية:

    يجب عليك التدقيق حتى إذا كنت واثقًا من أنه لا يوجد لديك أي أخطاء, عليك النظر إلى القواعد الإملائية وتدقيق الجمل وما إلى ذلك لجعلها تبدو دقيقة وطبيعية. وحتى لايضيع منك المعنى الذي كنت تود ان توصله للقارء. 

   عندما تنتهي من كتابة مقالك المتميز، خذ قسطًا من الراحة ، وقم بتصحيحه بعد بضع ساعات على الأقل. فقد تجد بعض الأخطاء الجديدة أو مناطق عليك تصيح بعض الجمل حتى يبدو المقال أكثر تنسيقا.

   هذه هي النصائح الأكثر شيوعًا وفعالية حول كيفية كتابة مقال فعال. اتبعهم وحاول أن تبذل قصارى جهدك للتأكد من أن القراء قد قرأوا حتى آخر كلمة من مقالك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات الموضوع